تقرير عن أنمي boku no hero academia

 تقرير عن أنمي boku no hero academia

أنمي boku no hero academia
أنمي my hero academy، مسلسل أنمي عرف أول ظهور له في 7 من جويلية 2014، بقلم كوهي هوريكوشي، و يسرد هذا المسلسل قصة الفتى ميدوريا، الذي ولد بدون أي قوى خارقة في عالم يعتبر فيه البطل الخارق شئ طبيعيا جدا، حيث أن نسبة 80٪ من الأطفال يولدون مع قوة خارقة و ما يسمى بالمراوغات، و مع ذلك فإن ميدورا مصر على أن يصبح أعضم بطل خارق و ليحقق حلمه يلتحق بأكادمية مرموقة للأبطال الخارقين.
لاقت المنجا نجاحا ساحقا حيث لاقت إعجاب كل من النقاد و المحبين،وفازت بالعديد من الجوائز منذ صدورها عام 2010 بما في ذلك جائزة Harvey awards لسنة 2019. 


أنمي boku no hero academia

بث الموسم الأول من 3 أبريل إلى 26 يونيو 2016 و المتكون من 13 حلقة، ثم تم عرض الموسم الثاني المتكون من 25 حلقة، من 1 أبريل إلى 30 سبتمبر 2017، ثم تم الإعلان عن موسم ثالث متكون من 25 حلقة و تم بثه من 7 من إبريل إلى 29 سبتمبر 2018، و أخيرا الموسم الرابع الذي بدأ بثه في أكتوبر 2019.

معلومات حول الأنمي

النوع: الخيال العلمي، المغامرة، بطل خارق
الكاتب: كوهي هوريكوشي
الموسيقى: يوكي هاياشي 
الستوديو: بونز
تاريخ إصدار المانجا: 7 جويليا 2014
حجم المانجا: 30 مجلد 
تاريخ أول نشر للمسلسل: 3 أفريل 2017
عدد الحلقات: 104

قصة الأنمي

في عالم يولد فيه 80 ٪ من الأطفال بقوى خارقة تسمى بالمراوغات، قوى خارقة متنوعة و قابلة للتطوير حيث أنه من غير المرجح أن تجد شخصين لديهما نفس القوة الخارقة إلاّ في بعض الحالات الخاصة. و هناك عدد كبير من الأبطال الذين يساعدون السلطات على القبض على الذين يسيؤون إستعمال قدراتهم في الشر. و هناك الفتى ميدوريا الذي ولد بدون أي مراوغات، من ما جعله يتعرض للعديد من المضايقات من قبل أصدقاء طفولته، و لكن هذا لم يثني أبدا ميدوريا على التشبث بحلمه بأن يصبح رغم كل ذلك بطل خارق، ولتحقيق ذلك يلتحق بأكادمية مرموقة للأبطال الخارقين و يبدأ في رحلة تدريبه الصعبة متغلبا على كل ما يواجهه من صعوبات و مخاطر.

مراجعة الأنمي

هذا واحد من أفضل مسلسلات الأنمي التي شاهدتها بحياتي، قصة بسيطة و مباشرة، يأخذ الأمر بعض الوقت لبناء الوتيرة لكن بعد ذلك ستصبح متابع وفي له، فالقصة و التشويق الذي تحتويه تجعلك تجعلك دائما منجذبا لأكتشاف ماذا سيحدث تاليا، و من أحد مميزات هذا العمل البارزة هي الموسيقى التصويرية، طريقة إستخدام هذا الفن في المسلسل هو إبداع بحق. مقدار التنوع في هذا العمل كبير جدا فهو يعرض عددا كبيرا من الشخصيات التي تسعى لأن تصبح أبطالا خارقين لكن كل فرد منها لديه طريقته الخاصة و قدراته الخاصة. جميع الشخصيات مذهلة و مثيرة للإهتمام حتى الشريرة منها، أما بالنسبة لأسلوب الفني المستعمل في الرسوم المتحركة فهو أسلوب فني جديد، :والمرئيات سلسة للغاية ويبدو كل شيء مصقولًا أكثر من ذي قبل. ابتعد العرض أيضًا عن جانب "أخبر قبل أن تظهر" الذي كان موجودًا في الموسم الأول ، حيث تسمح لك المعارك بمحاولة توقع الاستراتيجية  قبل شرحها لك مباشرةً. وعلى الرغم من أن الفن ليس شيئًا ثوريًا ، إلا أنه جميل جدا و مقبول. أما ةبالنسبة لمدى العنف في هذا المسلسل فهو مقبول و غير مبالغ فيه بالنسبة لمن يزيد عمره عن 12 سنة.

الشخصياة الرئيسية

إيزوكو ميدوريا
إيزوكو ميدوريا
هو شخصية المسلسل الرئيسية، لقد ولد بدون أي قوى خارقة في عالم يولد فيه 80٪ من الأطفال بقوى خارقة، لكن هذا لم يمنعه من محاولة أن يكون بطل خارق. حصل لاحقا على قدرة خارقة من البطل الخارق رقم واحد ليكون خليفته و ذلك بعد أن أثبة نفسه، لينطلق بعد ذلك خلف حلمه و يلتحق بأكادمية الأبطال الخارقين. 

كاتسوكي باكوجو
كاتسوكي باكوجو
طالب بمدرسة الأبطال الخارقين، يستعمل يديه لإحداث إنفجرات هذه هي قدرته الخارق، متحمس جدا ليصبح أفضل بطل خارق.

شيجاراكي تومورا
شيجاراكي تومورا
هو زعيم التحالف الشرير السابق، هدفه هو تدمير كل ما يرمز للسلام، سيتغير هدفه لاحقا إلى تدمير المجتمع.

أوشاكو اراراكا
أوشاكو اراراكا
صديقة ميدوريا الأولى و الفتاة التي يحبها، تأمل أن تكون بطلة لتوفر لوالديها حياة أسهل. 

شوتو تودوروكي
شوتو تودوروكي
هو طالب بمدرسة U. A للأبطال الخارقين، تتمثل قوته الخارقة في أنه يتكون من نصفين، نصف ساخن و نصف بارد، و ذلك نتيجة زواج أمه التي تحمل قوة الجليد الخارقة، و أبوه الذي يحمل قوة النار الخارقة.

مومو ياويوروزو
مومو ياويوروزو
طالبة بمدرسة U. A للأبطال الخارقين و تطمح لتصبح بطلة خارقة محترفة، و قوتها الخارقة هي قوة الخلق، لها القدرة على إنشاء أي جزء غير حي من جسدها. 




























تعليقات