الإنمي و العلوم: 9 مسلسلات إنمي تستكشف عالم العلوم

الإنمي و العلوم: 9 مسلسلات إنمي تستكشف عالم العلوم

9 مسلسلات إنمي تستكشف عالم العلوم


قد لا تكون الفيزياء أو العلوم من المواضيع الأكثر جاذبية، لكن هناك عدد من الأعمال التي تخص هذا الموضوع، حيث أنها تأخذ العلوم من ناحية ممتعة تجعل العرض ناجحا. إن كنت حقا من محبي العلوم أو من محبي مسلسلات الإنمي التي تسلط الضوء على هذا الموضوع فإليك أفضل 9 مسلسلات إنمي تستكشف عالم العلوم، حسب عدد من المواقع العالمية و حسب مراجعات عدد من متابعي الإنمي و حسب رئيي الشخصي.

أفضل 9 مسلسلات إنمي تسلط الضوء على عالم العلوم

Steins gate
Steins gate إنمي
يسلط هذا المسلسل الضوء على نظرية السفر عبر الزمن. تبدأ القصة عندما يقوم عالم بغلق هذه الإمكانية عن طريق الخطأ، قد تكون طريقة سرد الأمور معقدة في البداية نظرا لأن الترتيب الزمني مبعثر بعض الشئ، فلا ننسى أن هذا الإنمي يدرس نظرية السفر عبر الزمن. يستعل المسلسل عددا من المعادلات و الفرضيات السليمة في إطار منضم سجعل الأمر مشوق و مثيرا للإهتمام.

Dr. Stone
Dr. Stone إنمي
يحتوي الإنمي على نوع من المؤامرات، هناك صراع بين الشخصية الرئيسية التي تريد إحياء العالم و بين الشخصية الشريرة التي تريد إحياء بعض الأشخاص فقط. هناك دائما صراع بين هتين الشخصيتين، لكن لا يتعلق الأمر بالقتال على الدوام، بل يتعلق بالتسابق إلى الإبكارات الجديدة.
هو إنمي جريئ للغاية، إنه عبارة عن كوميديا و مغامرة من نوع الشونن، هو مليأ بالإبتكارات العلمية.

Space brothers
Space brothers إنمي
هذا الإنمي عبارة عن شخصيتان دراميتان يخوضان مغامرتهما الخاصة، يوفر نظرة واقعية عن السفر إلى الفضاء. القصة عبارة عن أخوين يريدان إستكشاف عالم الفضاء، الأول ينجح بأن يصبح رائد فضاء و الثاني تكمن مهمته في أن يدير الأمور من سطح الأرض. هذا المسلسل مختلف عن باقي المسلسلات التي تدور أحداثها في الفضاء فهو لا يسرد معركة خيالية ما أو قتالا سماويا، بل هو يقدم مجموعة من المعلومات الواقعية المفيدة. إنه ليس الإنمي الأفضل في هذه القائمة لكن لديه تلك المشاهد الدرامية التي تجعله مميزا.

Cells at work
Cells at work إنمي
المسلسل العلمي الأكثر شهرة في العصر الحديث، هو يدرس خلايا جسم الإنسان و طريقة قيامها بعملها. فهو يعطي كل خلية شخصية معينة، و قد جعل لكل شخصية طباعها الخاص، ثم عرضهم و هم يقومون بعملهم فقد تشاهد شخصية فتاة حمراء الشعر و الملابس تقوم بإيصال الأكسيجان إلى جميع أنحاء الجسد و في طريقها تصادف عددا من الخلايا الأخرا التي تقوم بعملها، كما قد تصادف خلايا ضارة، يتم إنقاذها كل مرة من قبل شخصية ذكر بيضاء و هي عبارة عن الكريات البيضاء.

Beautiful bones
Cells at work إنمي
قد تعتقد في البداية أنه مسلسل إنمي متعلق بدراسة العضام إستنادا إلى إسمه، لكنه في الواقع عبارة عن علاقة التلميذ بالمدرسة الثانوية بطبيبة العضام المهووسة بعملها، يتبعها هنا و هناك أثناء قيامها بعملها، هو يستمتع بذلك. هو إنمي بطيئ نوعا ما لكن الحقائق العلمية المقدمة عن علم العضام تعوض عن ذلك.

Moyashimon
Moyashimon إنمي
شخصية مميزة تستطيع رؤية المخلوقات المجهرية و التعامل معها. الجراثين و الكائنات المجهرية يتم تقديمها و تأطيرها بشكل كثير للإهتمام، مجموعة من المعلومات القيمة عن هته الكائنات، تصميمها و طبيعة و ضائفها في عرض مسل.

Comical Psychosomatic medecine
Comical Psychosomatic medecine إنمي
مجموعة من الحلقات القصيرة مدتها 5 دقائق، يشرح هذا الانمي مجموعة من الإضطرابات النفسية أي أنه إنمي علمي نفسي يالأساس. إنمي كوميدي يقدم مجموعة من التحليلات و الحقائق العلمية عن علم النفس بطريقة كوميدية، هو مسلسل قصير مليئ بالمعلومات المفيدة و مسلي في نفس الوقت.

Rascal does not dream of bunny girl senpai
Rascal does not dream of bunny girl senpai إنمي
إنمي رومنسي يعرض بعض الحقائق العلمية بطريقة كوميدية، يدرس المسلسل بعض الضواهر عن الفيزياء الكمية، مثل ظاهرة تظهر في سن البلوغ و جزء آخر يدرس إمكانية حدوث ذلك أو كيث لذلك أن يكون ممكنا. إنمي نظري بالأساس لأن أغلب النظريات و الظواهر المعروضة هي نظرية بالأساس.

Haven's design team
Haven's design team إنمي
عرض عن بيولوجيا الحيونات، لكنها متخفية بذكاء و راء مجموعة من النكات و الكوميديا، هناك الكثير من مسلسلات الإنمي حول الحيونات لكن هذا العرض مميز، فهو لا يعرض الحيوانات فقط بل يعرض الأسرار العلمية للحيونات، هو يدرس أسباب تطور بعض المخلوقات، يدرس أيضا فرضيات وجود بعض المخلوقات الأسطورية كل هذا خلف غطاء من الكوميدية المسلية. عرض مميز و ممتع يسرد مجموعة من المعلومات القيمة.

تعليقات