أفضل 7 مسلسلات أنمي رومنسي على الإطلاق

 ترتيب أفضل 7 مسلسلات أنمي رومنسي على الإطلاق

أفضل 7 مسلسلات أنمي رومنسي

الأنمي الرومنسي هو صنف من أصناف الأنمي، ذو قيمة كبيرة في عالم الأنمي، فهو يشدّ عددا كبيرا جدا من متابعي الأنمي و له جمهور كبير جدا، يتميز الأنمي الرومنسي عن غيره من أصناف الأنمي في أنه يعرض شريحة من الحياة حيث يركز فيها على تفاصيل العلاقات الرومنسية مع مزجها بالقليل من الدراما أو الكوميديا لإبرازها بشكل ممتع، و يركز أيضا على عرض المشاعر و الأحاسيس بطريقة معمقة و بارزة و خاصة مشاعر الحب و المشاعر الحميمية. 

أفضل 7 مسلسلات أنمي رومنسي

سنقدم لكم ترتيب أفضل 7 مسلسلات أنمي رومنسي، و ذلك إستنادا إلى نسب المشاهدة، و تقييمات الأنمي، و آراء عدد كبير من المشاهدين، إستنادا إلى خبرتي الخاصة في عالم الأنمي، تأتيكم لائحة أفضل مسلسلات الأنمي الرومنسي.

Fruits basket 

Fruits basket إنمي

بالنسبة لمسلسل "Fruits basket" سلة الفواكه فالرومنسية ليست المحور الأساسي للمسلسل، لكنه أبرزها بشكل جميل و ممتع، و خاصة الرومنسيات الأساسية أي العلاقات الرومنسية للشخصيات الرئيسية، و هو يركز على العلاقات الأسرية بشكل خاص، هو في الأساس مسلسل أنمي يساعد في دراسة الشخصية و تطويرها من خلال عرض تلك التجارب و العلاقات الرومنسية، فهو يركز على العلاقات السامة و كيفية التعامل معها و المضيّ قدما و التعامل مع الحزن، هو بالأساس يساعد على تطوير الشخصية.

مازلت أوصي به فهو يعرض الرومانسيات الأساسية بشكل جميل مع الكثير من الدروس الحياتية، لكنه بشكل عام أنمي رومنسي جميل و ممتع و ذو قيمة. 

قصة المسلسل: - بعد أن فقد توهرو الطالبة بالمدرسة الثانوية والدتها في حادث سيارة، إنتقلت للعيش في خيمة في الغابة. في أحد الأيام ذهبت توهرو لزيارة زميلها في الدراسة في منزله، و بعد أن إكتشف أنها تسكن خيمة، و بما أن كل المنطقة ملك عائلته حتى الغابة التي تسكن فيها توهرو، طلب منها الإنتقال للعيش بمنزل عائلته الكبير. ولكن بعد إنتقال توهرو إلى مسكنها الجديد تكتشف سرّ العائلة الغامض. عائلة سومو هي عائلة متكونة من 12 فرد مصابة بلعنة قديمة هي أن العائلة تتحول إلى حيوانات الأبراج  الصينية القديمة. 

و يتابع الإنمي قصة هته العائلة و علاقة توهرو بها و محاولاتها لتخليص هته العائلة من تلك اللعنة في جو من الرومنسية و الكوميديا. 

Your Lie in April

Your Lie in April إنمي

بالنسبة لمسلسل الأنمي الرومنسي"your lie in April"كذبتك في أبريل، العرض هو دراما لكنه يتأرجح ذهابا و إيابا مع اللحضات الكوميدية، وذلك من أجل إضافة شئ من المتعة و تخفيف الحالة المزاجية، الافضل شهرة لكنه ليس قتالي او مغامرات او رعب انه انمي رومنسي مدرسي موسيقي, هذا الانمي اخذ مكانه بين الانميات دون ان يكون اكشن او به قتالات اسطوريه انه مجرد انمي شريحه من الحياة راح ياخذ قلبك لمكان مختلف عن طريق موسيقاه و ادائه الممتاز إذا صح التعبير. قصة الأنمي تنقسم إلى جزئين، يمثل الجزء الأول صعود كوسي من طفل يائس إلى شاب قوي و متسامح، أما الجزء الثاني فيبرز أهمية العلاقات الثنائية و مدى قيمتها في تطوير الشخصية. أنمي كذبتك في إبريل لا يزال أنمي رومنسي بالأساس، لكنه بشكل ما يبرز نوعا من الرومنسية الغير تقليدية، فالشخصيتان الرئيسيتان لم يعبرا أبدا عن حبهما لبعض بشكل مباشر، فهما فقط يستعميلان الموسيقى لإبراز ذلك، فعروضيهما الموسقية في كامل أنحاء الأنمي تتحدث بالنيابة عنهما. 

قصة المسلسل: - يروي الأنمي قصة كوسي العازف الموهوب، الذي توفية والدته و هي بصدد تعليمه العزف، أصابته تلق الحادثة بالصدمة من ما أدى إلى فقدانه القدرة على سماع الموسيقاه من ما أدى إلى إعتزاله الموسيقى و دخوله في حالة من الإكتآب. إلى أن يأتي اليوم الذي يقابل فيه فتاة تغير حياته و تعيده إلى عالم الموسيقى حتى مع إعاقته التي شكلت عائقا بالنسبة لموهبته، لكن كاوري المفعمت بالحياة تقوده إلى تخطي تلك الإعاقة و تساعده في إبراز مواهبه في جوٍ من الرومنسية و الكوميديا. 

A Silent Voice

A Silent Voice إنمي
إنمي "a silent voice" الصوت الصامت إنه إنمي رومنسي حزين، إعتقدت للوهلت الأولى أني بصدد مشاهدة إنمي عن الصداقة و الحب لكنه نجح و بشكل كبير أن يترك فيّ أثرا حزينا بسبب قصته التي تتحدث عن التلك المشاعر الحزينة مثل كراهية الذات، و الرغبة في الخلاص، و الإنتحار. لكن رغم ذلك لزلت أنصح به بشدة فهو أنمي عاطفي، رومنسي، درامي، يحمل الكثير من دروس الحياة، و يقدم درسا ذو قيمة كبيرة و هو تعلم قبول نفسك كما أنت. تبدأ قصة الإنمي بطالبة مدرسية تقف على الجسر و تستعد للقفز بعد أن إستقالت من وضيفتها و باعت كل أغراضها، ثم يعود الإنمي بالزمن ليعرض الأحداث التي كانت سبب فإتخاذها لذلك القرار و يركز خاصة على العلاقات السابقة التي جعلت من الشخصية الرئيسية شخصية حزينة ترغب بالإنتحار. 

قصة المسلسل: - تدور أحداث الأنمي بين الفتى المشاغب شويا و الفتاة الصماء شوكو، التي إنتقلت حديثا إلى صفها الجديد. لطالما كانت شوكو تتعرض للتنمر من قبل شويا المشاغب و بقية الصف لأنها تعاني من تلك الإعاقة الجسدية، و لكن يتم نقل تلك الفتاة بسرعة إلى مدرسة جديدة بعدما تفطنت والدتها لما تعانيه إبنتها من مضايقات. فينقلب الأمر على شويا و يصبح هو من يتعرض للتنمر و المضايقات من قبل جميع الصف. 

Yona of the dawn

Yona of the dawn إنمي

هو أنمي خيالي رومنسي بالأساس، يروي الأنمي قصة الأميرة التي تعيش في فقاعتها الخاصة، لكنها في لحضة معينة تضطر لمواجهة العالم الذي لا تعرف عنه شئ فقط عندما تتعرض للخيانة. و ما أضاف إلى مسلسل الأنمي شئ من التميز هو طريقة تعامل الكاتب مع الرومنسية و دمجها مع تلك الأحداث الخيالية بشكل ممتاز. لدينا الشخصيتان الرئيسيتان، يونا الأميرة اللطيفة الساذجة التي تدفعها الضروف لتصبح أكثر قوة و أكثر شجاعة، ولدينا أيضا هاك الحارس الشخصي داكن اللون الذي يقضي معضم و قته في إزعاج الآخرين.

بإختصار الكثير من المغامرة و الأكشن الممزوجة بالرومنسية من ما يجعل القصة الجادة إلى حد ما تصبح ممتعة. 

قصة المسلسل: - القصة تدور حول يونا، الأميرة الصغيرة ذات 16 عاما، التي تعيش حياتها بكل رفاهية كأميرة مع والدها و حارسها الشخصي هانك، لكن تتغير أحداث الأنمي فجأة عندما يقوم سوون الرجل الذي تحبه الأميرة بقتل والدها الملك، طمعا في الحكم ليلة عيد ميلادها السادس عشر، لكن هانك الحارس الشخصي يستطيع و بطريقة ما من إنقاذ الأميرة و الهرب من القصر برفقتها. 

إنمي مغامرة، أكشن، رومنسي بإمتياز. 

Kimi ni todoke : from me to you

Kimi ni todoke : from me to you إنمي

أنمي "kimi ni todoke : from me to you" هو و احد من الإنميات الرومنسية اللطيفة الذي يبعث فيك شئ من البهجة، فهو من الإنميات التي يكشف لك عمق شخصياته المحببة و العاطفية، مع إضافة شئ من الفكاهة بين الحين و الحين. و على خلاف أغلب الأنميات الرومنسية فهو يركز على معضم الشخصيات و ليس الرئيسية منها فقط، جميعها آسرة و محببة. و لا ننسى أيضا أن الموسيقى كانت جميلة و مدقنة، خاصة الإفتتاحيات و النهائيات لازلت أستمتع بسماعها إلى الآن. أنا أنصح به بشدة لأنه أنمي يتحدث عن تطوير الشخصية الحقيقية، و عن تطوير الذات و فهم الحياة التي يستحقها الشخص حقا، و عدم التخلي عنها أبدا تبعث فيك نوع معين من الأفكار الجادة و النافعة، مثل تجاوز العلاقات الضارة و تعلمك التمييز حقا بين ما تريده و المشاعر العابرة. 

و أفضل ما شدني بهذا الأنمي بكل ما فيه من رومنسية، يمكنك دائما العودة إلى هته القصة و تذكر أنه لا يزال هناك أمل و لا يزال بإمكانك الشعور بكل تلك المشاعر التي تظن أنك فقدتها إلى الأبد. 

قصة المسلسل: - تدور قصة هذا الأنمي الرومنسي حول كورونوما سواكو الخجولة اللطيفة، لكن دوما ما يساء فهم هته الفتاة بسبب شكلها الشرير و ذلك لأنها تشبه بشكل ما شبح الفتاة الشريرة"the ring" و لأنها تتوق إلى تكوين صداقات و علاقات فإنها تنجذب و بشكل تلقائي إلى الفتى الأكثر شعبية بالصف شوتا، و كلما تحدثت إليه تزيد علاقتها به و تزداد أملا و ثقة بتكوين علاقات جديدة و عيش أفضل العلاقات الرومنسية. 

Horimiya

Horimiya إنمي

أنمي "horimiya" هو أنمي رومنسي بإمتياز، هو أنمي بسيط جدا، لا يحمل أي أفكار عميقة أو دروس حياتية، لكنه لمحبي الأنميات الرومنسية فهو عضيم جدا، يركز على العناصر الأساسية التي يجب أن يحملها الأنمي الرومنسي. تعتبر الشخصيات هي العامل الأساسي في هذا الأنمي، فالشخصيتان الأساسيتان تكملان بعضهما البعض و تخلقان جوا من المتعة. يتميز الأنمي بنوع جديد من الإبداع في المظهر. 

أنمي بسيط و رمنسي بدرجة كبيرة يستحق المشاهدة. 

قصة المسلسل: - نظرا لغياب والديها الدائم، فإنه يتوجب على هوري الإعتناء بأخوها الصغير غالب الوقت، من ما يجعلها غير متفرغة للإعتنا بحياتها العاطفية و علاقاتها الإجتماعية. و في نفس الوقت توجد شخصية "ميامورا إيزومي"، الفتى صاحب النضرات و الطالب الغير كفأ في في المدرسة. تجتمع هاتان الشخصيتان في علاقة رومنسية جميلة، حيث يكشل كل للآخر جوانبا آخر من شخصيتهما، من ما يجعل العلاقة أكثر توطدا بشكل جميل. 

Your name

Your name إنمي

يعتبر "your name" واحدا من أفضل الأنميات الرومنسية، و هو عبارة عن فلم و ليس بمسلسل، لكن لجمال هذا الفيلم و لمدى روعة الرومنسية به، حعله ضمن لائحتنا اليوم لأفضل المسلسلات الرومنسية. يبعث فيك الفلم العديد من المشاعر الإجابية التي يصعب ترتيبها مثل الحب و الصداقة و الحنان. يعتبر هذا الأنمي حميميا بشكل أكثر من المعتاد، تملأه اللقطات الرومنسية و الحميمية و خاصة لقطات تبادل الأجساد، لكن هذا لا يفسد من جمال المسلسل أبدا بل بالعكس يزيده جمالا و متعة. أما بالنسبة للرسوم فهي شديدة الإتقان، و خاصة المناظر الطبيعية تضيف للفلم جمالا على جماله، و تجعل المشاهد الرومنسية أكثر إحساسا و عاطفية. 

قصة الفلم : - تأخذ القصة الشخصيتان الرئيسيتين "ميتسوها" الفتاة الريفية البسيطة التي تعيش مع جدتها و أخوها و والدها، ميتسوها فتاة لطيفة صادقة لكنها تكره بشكل كبير حياتها و عادات عائلتها الريفية م هي حزينة بشكل ما لأنها تعيش في بلدة ريفية صغيرة و تتوق للعيش حياة رائعة بطوكيو، أما "تاكي" فهو طالب بمدرسة الذكور بوسط طوكيو يمضي و قته مع أصدقائه و يعمل بدوام جزئي. لكن و بطريقة غريبة يتبادل الإثنان بالأجساد ليستقضى صباحا و يجدى نفسيهما يسكنان أجساد بعض و من هنا تبدأ قصة الأنمي الجميل و الرومنسية. 

تعليقات